رياضة

الموت يسجل هدفاً جديداً!

توفي الكابتن “ديفيد أستوري” (31 عاماً) قائد فريق “فيورنتينا” الإيطالي في 04 آذار 2018م بشكل مفاجئ في الفندق الذي كان يتواجد فيه نادي “فيورنتينا” في مدينة “أودينيي”، حيث كان فريق “فيورنتينا” يستعد لمواجهة منتظرة مع فريق “أودينزي” ضمن مواجهات الدور السابع والعشرين من الدوري الإيطالي.

عبّر نادي “فيورنتينا” عن حزنه في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” جاء فيها “نادي فيورنتينا يشعر بصدمة عميقة لإعلانه وفاة الكابتن ديفيد أستوري”، كما تم عرض خبر وفاة الكابتن المحبوب على شاشات العرض خلال فترة الإحماء في المباراة التي جمعت بين فريقي “جنوى” و”كالياري” مما سبب حالة من الحزن دفعت اللاعبين للخروج من أرض الملعب.

لابدّ أن هذا الخبر أعاد الكثير من الذكريات الحزينة لعشاق كرة القدم فالكابتن “أستوري” ليس أول لاعب كرة قدم يفاجؤه الموت ويسرقه من جماهيره، حيث يوجد العديد من اللاعبين الّذين حُرم معجبيهم من أداءاتهم المميزة بسبب الموت المفاجئ في المباريات والتدريبات وفي كثير من الأحيان بسبب الصراع مع المرض.

في 06 حزيران 2017م توفي “شيخ تيوتي” (30 عاماً) لاعب منتخب “ساحل العاج” وفريق “نيوكاسل يونايتد” سابقاً أثناء التدريب مع فريقه الصيني الحالي “بكين إنتربريزس”، لمع نجم “تيوتي” مع منتخب “ساحل العاج” حيث ساعد المنتخب على الفوز بكأس الأمم الأفريقية في عام 2015م على الرغم من عدم مشاركته في المباراة النهائية بسبب الإصابة، كما لعب “تيوتي” 150 مباراة خلال سبعة مواسم مع فريق “نيوكاسل يونايتد”.

شيخ تيوتي
شيخ تيوتي

وفي 01 تشرين الثاني 2017م توفي الغاني “أبو بكاري ياكوبو” (35 عاماً) المدافع ولاعب خط الوسط في فريق “أياكس أمستردام” الهولندي، لعب “ياكوبو” 16 مباراة رسمية مع منتخب غانا.

أبو بكاري ياكوبو
أبو بكاري ياكوبو

أما في 10 شباط 2018م تفاجأ محبي كرة القدم بخبر وفاة اللاعب “ليام ميلر” (36 عاماً) لاعب المنتخب الأيرلندي ونادي “مانشستر يونايتد” سابقاً بسبب الصراع مع السرطان، بدأ “ميلر مسيرته مع فريق “سلتيك” ثم انتقل إلى “ألشياطين الحمر” في عام 2004م، كما لعب 21 مباراة مع المنتخب الأيرلندي.

ليام ميلر
ليام ميلر

الإصابة القاتلة

توفي حارس نادي “بيرسيلار” الإندونيسي “تشويرول هودا” (38 عاماً) في 15 تشرين الأول 2017م بعد بسبب الإصابة التي لحقت به بعد اصطدامه بأحد أفراد فريقه ضمن إحدى المباريات المحلية التي كانت تنقل على الهواء مباشرة.

تشويرول هودا
تشويرول هودا

مشاكل قلبية

في 07 أيار 2017م توفي المهاجم الكاميروني “باتريك إيكينغ” نتيجة الإصابة بأزمة قلبية في المباراة التي جمعت بين فريقه “دينامو بوخارست” وفريق “فيتورول كونستانتا” التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، يُذكر أن “إيكينغ” استلقى داخل دائرة الوسط في الدقيقة 71 من وقت المباراة، للأسف “إيكينغ” ليس الكاميروني الوحيد الذي فارق الحياة على أرض الملعب حيث سبقه اللاعب “مارك فيفيان فويه” الذي توفي في 26 حزيران 2003م بعد أن سقط على أرض الملعب بسبب تضخم بعضلة القلب في مشهد خالد في ذاكرة عشاق كرة القدم خلال إحدى مباريات كأس القارات.

الخلل في عضلة القلب كان أيضاً السبب في وفاة اللاعب الإسباني “أنتونيو بويرتا” في 25 آب 2007م خلال إحدى مباريات الدوري الإسباني، ومن ضحايا الأزمات القلبية أيضاً المجري “ميكلوش فيهير” لاعب فريق “بنفيكا” البرتغالي حيث سقط على أرضية الملعب خلال إحدى مباريات الدوري البرتغالي وتوفي بنفس اللحظة. بالإضافة إلى البرتغالي السابق يعد اللاعب الياباني “ناوكي ماوتسودا” من ضحايا الأزمات القلبية حيث توفي عن عمر 34 عاماً.

وفيات كرة القدم العربية

من أشهر حالات الوفيات على المستوى العربي لكرة القدم التونسي “الهادي بالرخيصة” حيث كان “بالرخيصة” يلعب مباراة ودية مع فريق “الترجي” التونسي أمام الفريق الفرنسي “أوليمبيك ليون” في 04 كانون الثاني 1997م حيث سقط فجأة على أرض الملعب ليُكتشف لاحقاً أن اللاعب التونسي كان قد بلع لسانه وتوفي بعد سقوطه بدقائق، كما توفي لاعب المنتخب المصري ونجم فريق “الأهلي” في 31 آب 2006م نتيجة خلل في عمل عضلة القلب.

هادي بالرخيصة
هادي بالرخيصة
الوسوم

التعليقات