السعوديةفنمجتمعمنوعات

حفل تامر حسني المختلط في السعودية!

في حدث فريد من نوعه في المملكة العربية السعودية، من المقرر أن يقام بتاريخ 30 آذار الحالي حفل للنجم المصري تامر حسني في السعودية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة، الذي يعتبر أول حفل غنائي مختلط في المملكة. حيث اكتظ متجر بيع التذاكر بالراغبين في الحضور، فقُسّم المتجر لنصفين أحدهما للرجال و الآخر للنساء، الأمر الذي أدّى لنفاذ جميع التذاكر خلال ساعتين فقط قبل شهر كامل من الحفل.

كما تداول ناشطين صورة نشرت لشروط الحفل، حيث يُمنع ” الرقص و التمايل “، و يمنع الأكل و التدخين، بالإضافة إلى منع دخول الأطفال تحت سن 12 عام. وتنوعت أسعار التذاكر من 300 إلى 1500 ريال سعودي. هذه الخطوة التي نالت استحسان البعض فاعتُبروها بداية لطريق الانفتاح، في الوقت نفسه التي أثارت سخط آخرين فنعتوها ب ” السخافة ” و ” التفاهة “.

هذه الخطوة التي تعتبر جزء من مشروع ” رؤية السعودية 2030 ” الذي دشنه الأمير محمد بن سلمان في الخامس والعشرين من نيسان الفائت، فكان جزء أساسي من هذا المشروع إنشاء الهيئة العامة للترفيه التي قامت بجذب عدد من الفنانين في الآونة الأخيرة إلى السعودية منهم ( شيرين عبد الوهاب )، الموسيقار العالمي ( ياني )، مغني الراب العالمي ( نيللي )، الممثل الأميركي ( جون ترافولتا )، و المطربة اليمنية ( بلقيس )، وغيرهم.

كما تم الإعلان عن افتتاح سينما بعد حظر امتد لأكثر من ثلاث عقود، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات لبناء مراكز ثقافية في المملكة و متاحف إلى جانب إنشاء أول دار أوبرا في جدة، ومن المخطط أيضاً استضافة أول أسبوع موضة عربي، وذلك تماشياً مع رؤية الأمير ( محمد بن سلمان ).

أما عن مواقع التواصل الاجتماعي فقد تفاوتت الآراء و تصدرت التغريدات عن هذا الموضوع على ( تويتر ) قائمة الأكثر تداولاً .
فالبعض عبر عن ارتفاع سعر التذاكر ووصفها بأنها ” ترفيه للمُرفّهين “.

والبعض الآخر استهجن إقامة هذه الحفلة . وبعضهم من سخر من كلمة ” ممنوع الرقص و التمايل ” التي طُبعت على التذاكر أيضاً.  من الجدير بالذكر أن المدرج سيقسم لنصفين منفصلين لمنع اختلاط الرجال والنساء.

الوسوم

التعليقات