منوعات

مدن أمريكية ستدفع لك المال مقابل السكن فيها

هذه ليست مزحة لجذب القراء وقراءتك للمقال ستؤكد لك حقيقة العنوان، لكن الأمر الذي يعده البعض حلماً يتحقق هو نتيجة كابوس لبعض المدن الأمريكية التي يتناقص فيها عدد السكان عاماً بعد عام، يعود هذا التناقص المستمر إلى هجرة الشباب وتفضيل الجميع العيش في المدن تاركين الأرياف مهجورة خلفهم، بالإضافة إلى الموقع النائي لبعض المدن.

تسعى بعض المدن الأمريكية إلى زيادة الدماء الشابة فيها وجذب أكبر عدد ممكن من الناس للعيش فيها لتجنب تدهور أحوال المدينة، وذلك عن طريق دفع حوافز مادية للراغبين بالعيش فيها، أما عن هذه الحوافز فتتنوع بين الأموال والأراضي المجانية، فإذا كنت ترغب بتحقيق حلمك بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إليك هذه المدن التي يمكن أن تكون بانتظارك.

لنكولن، كانساس

إن كنت من محبي المناطق الريفية الهادئة عليك بمراجعة البرنامج الذي أنشأته إدارة مدينة لنكولن في كانساس، حيث توفر الإدارة أراضٍ مجانية للراغبين في الانتقال إليها من أجل بناء منازل خاصة بهم بشرط أن يتم البناء خلال فترة محددة من الزمن، وتتميز المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة وتوافر جميع الخدمات الصحية بالإضافة إلى الإنترنت السريع، كما تتميز أيضاً بانخفاض معدل الجريمة.

ألاسكا

من يعرف تاريخ ولاية ألاسكا جيداً يعلم أن الولاية بدأت بدفع مبالغ مادية سنوية للسكان فيها حيث ارتفعت هذه المبالغ من 800 دولار أمريكي عام 1988م لتصبح 2000 دولار أمريكي في عام 2015م، وتعد هذه الأموال أرباح الولاية من الثروات المعدنية فيها، كما تقدم ألاسكا العديد من المنح والقروض من أجل بناء المنازل وتجديدها.

من شروط الدفع، أن يكون الشخص قد عاش في الولايات المتحدة الأمريكية عاماً واحداً على الأقل، بالإضافة إلى أنه يجب أن يقضي 190 يوم في السنة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يجب عليه ألا يكون مداناً بجريمة ما.

تشاتانوغا، تينيسي

إن كنت تعمل في مجال الهندسة الالكترونية والبرمجة أو هندسة الحاسب فبالتأكيد سمعت ما يقال عن مدينة تشاتانوغا الأمريكية حيث تم وصف هذه المدينة بـ”جنة المبرمجين ومهندسي الحاسوب”.

أنشأت بلدية تشاتانوغا برنامجاً يدعى (GreekMove) الذي يهدف إلى تقديم المساعدات المالية للمبرمجين والمهندسين الراغبين بالانتقال إلى هذه المدينة، تتميز تشاتانوغا بوجود إنترنت بسرعة واحد غيغابت، بالإضافة إلى بنية تحتية مناسبة لجميع مشاريع التكنولوجيا.

هارموني، مينيسوتا

تقدم هذه المدينة مبالغ مادية كبيرة نسبياً حيث تتراوح بين 5000 دولار أمريكي و12000 دولار أمريكي مقابل إنشاء منزل سكني في هذه المدينة، وتختلف قيمة المبلغ المقدم بحسب قيمة المنزل الذي يبنى، ولا يتم منح المبلغ إلا بعد الانتهاء من بناء المنزل بشكل كامل.

ديترويت، ميشيغن

بالتأكيد سمعت عما تعانيه مدينة ديترويت من نقص في الموارد بسبب نقص الكفاءات ورجال الأعمال من جميع المجالات، هذا ما دفع المدينة لتقديم برنامج “تحدي ديترويت” من أجل استعادة ما يمكن استعادته من مكانتها الاقتصادية السابقة.

يهدف هذا البرنامج إلى منح أي مبتكر أو رجل أعمال -ممن يسعون للعمل في هذه المدينة- مبالغاً مالية وتسهيلات خاصة في محاولة للحفاظ على أعمالهم ضمن المدينة لإنعاش السوق المحلي.

نيو هيفن، كونيتيكت

نيو هيفين تعني الجنة الجديدة، وهي فعلاً جنة للراغبين بالسكن فيها حيث تقدم دعماً مالياً للراغبين في السكن فيها يصل في بعض الأحيان إلى 80000 دولار أمريكي، حيث تقدم المدينة قرضاً من أجل شراء منزل سكني بقيمة 10000 دولار أمريكي ويسقط هذا القرض في حال أتمم السكان خمسة أعوام في هذا المنزل، وفي حال كان أحد السكان موظف في البلدية فإنه يتلقى 2500 دولار أمريكي أيضاً، كما تمنح المدينة مبلغ 40000 دولار أمريكي في حال أراد السكان تجديد منزلهم ليكون موفراً للطاقة على شكل قرض يسقط بشكل كامل بعد عشر سنوات.

ليس هذا فقط، بل وتقوم المدينة أيضاً بدفع أقساط الجامعة للطلاب المتخرجين من إحدى مدارسها والذين يرغبون في إتمام دراستهم في إحدى جامعات الولاية.

مارني، أيوا

عبارة عن مدينة صغيرة لا يزيد عدد القاطنين فيها عن 200 شخص، تقع على بعد ثلاثة أرباع الساعة شرقي أيوا، توفر هذه المدينة للراغبين بالسكن فيها أراضٍ مجانية بشرط أن يقوموا ببناء منزل سكني لا تقل مساحته عن 1200 قدم مربع (112 متر مربع تقريباً).

شلالات نياجرا، نيويورك

تقدم هذه البقعة الساحرة مساعدات مادية للخريجين بمبلغ قدره 7000 دولار أمريكي خلال عامين من أجل المساعدة في دفع تكاليف الدراسة، بشرط أن يعيش هؤلاء الطلبة والخريجين في أحياء محددة بسبب نقص الكثافة السكانية في هذه الأحياء.

كيرتس، نبراسكا

إليك هذا العرض البسيط، عند اختيارك لقطعة أرض معينة في هذه المدينة ستكون هذه القطعة لك مجاناً في حال قمت ببناء منزلك عليها خلال فترة محددة من الزمن، وللعلم جميع الأراضي متواجدة في منطقة مخدمة وجاهزة من كل النواحي.

التعليقات