صحة و علوم

هل تريد فقدان الوزن؟ إليك الحل!

هل تريد الوصول إلى الوزن المثالي؟ إليك بعض الأطعمة التي ستساعدك في الحفاظ على رشاقتك و لياقتك:

1- البيض:

بيضة واحدة يومياً تساعدك في الحصول على ما يحتاجه جسمك من بروتينات وفيتامينات؛ لقد اتضح أن الأشخاص الذين يتناولون البيض على وجبة الإفطار يقاومون الجوع لفترة أطول، فتقل نسبة السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص في اليوم، كما أثبتت العديد من الدراسات.

2- الشاي الأخضر:

وسيلة هامة لزيادة الاستقلاب، يعتبر من مضادات الأكسدة، كما أن شربه يومياً بعد الوجبات يساعد في حرق السعرات الحرارية.

3- (جريب فروت) أو الليمون الهندي:

فاكهة حمضية تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول، غنية بمضادات الأكسدة والمغذيات و مركبات الفلافونوئيد، لذلك تساهم في رفع معدلات الاستقلاب، كما تعالج الإمساك و عسر الهضم.

4- الفلفل الحار:

أساسي لرفع معدلات الاستقلاب، يحتوي على مضاد أكسدة يدعى بالكابسيسين، يعزز الشعور بالشبع، و منع الإفراط في تناول الدهون، مع الانتباه لعدم تناوله بكثرة لأضراره على المعدة بكميات كبيرة.

5- التفاح:

يحتوي على مضادات أكسدة، و فيتامين “ج”، و بوتاسيوم، بالإضافة إلى قلة محتواه من السعرات الحرارية، و يعتبر من أهم عناصر أي حمية غذائية.

6- الأفوكادو:

رغم أنها تحوي كمية كبيرة من الدهون إلا أنها دهون أحادية مفيدة تساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي فقدان الوزن.

7- القرفة:

تنظم مستوى السكر في الدم، تقلل من الكوليسترول، لها فوائد مضادة لالتهاب المفاصل، تحسن وظائف الجهاز التنفسي، و تُعتبر مدرة للطمث.

8- القهوة السوداء:

تناولها دون سكر أو حليب يرفع من معدلات الحرق، تحتوي على الكافئين الذي يساعد على تحسين المزاج و الأداء العقلي، كما يساعد على حرق الدهون.

9- الليمون:

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم منها فيتامينات و معادن مختلفة، يحسن عملية إذابة الدهون، و حرق السعرات الحرارية لاحتوائه على فيتامين “ج”، كما يساعد على الشعور بالشبع، و ينظف الجسم و يخلصه من السموم المتراكمة، و يمد الجسم بالماء، لاحتوائه على كميات كبيرة من الماء تصل إلى 70 بالمئة.

من الطرق الأخرى لزيادة معدل الايض:

  • تناول كميات كبيرة من البروتين في كل وجبة.
  • شرب الماء البارد.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • النوم الكافي و المريح.
الوسوم

التعليقات